الخميس، 26 أبريل، 2012

انقذوا الفتيات من زواج المسنين


الكثير من المسنين بعد ان يفقد زوجته او اهتمام زوجته او يعتقد بذلك يلجأ الى الزواج وانا لست ضد زواج المسنين خصوصاً ممن يحتاجون الى زوجة ترعاهم على ان تكون الزوجة على رضا تام وبعمر مقارب ولكن مع الاسف هناك الكثير من المسنين يرغبون الزواج من اناث يصغرنهم بعدة سنوات واحيانا يتزوجون من قاصرات لعدة اسباب منها الرغبة ومنها المفاخرة.
وبالنسبة لسبب المفاخرة فهناك الكثير من المسنين ممن يتباهون امام اصدقائهم بحجة انهم ما زالت لديهم القدرة على الرغم من وصول الكثير منهم الى سن فوق الستين ويتناسى انه بعد عشر سنوات ستتوقف هذه "القدرة الجبارة" عند وصولة السبعين او قد يتوفى حينها تكون المظلومة قد وصلت الى قمة نشاطها في سن الثلاثين وقد تُظلم وقد تصل الى مرحلة من الانحراف لسد رغباتها.
ومن يتحمل السبب الاكبر ليس المسنين ولكن اولياء امور الفتيات فالكثير منهم يُجبرن من قبل اولياء امورهم بسبب ظروف المعيشة او بسبب رغبته في زواج ابنته ولا يدري بأن عنوسة أبنته خير من هذا الزواج.





هناك 13 تعليقًا:

  1. المسالة تصل الى ابعاد اخطر عندما يكون الرجل متزوج اصلا لكنه يريد تجديد شبابه مع امرأة شابه بحجة ان زوجته كبرت في السن وهو لايزال بكامل طاقته وللاسف يترك العائلة بحثا عن حياة جديدة بينما عائلته تعاني من فقدان الاب و المعيل. يحتاج الرجل لان يفهم ان حياته ليست سلسلة من المغامرات التي يخوضها متما شعر بالملل بل ان عليه ان ينتبه لمسؤلياته كاب و زوج. اما ان كان ممن يتزوجون لاول مرة وهم بعمر كبير فأن عليه الانتباه انه لن يعيش بالسعادة التي يتصورها الا لفترة بسيطة بعدها سيصبح الفرق ظاهر بينه وبين عروسه الشابه وهذا سيكون عبئا اكثر منه مصدر للفخر.

    ردحذف
  2. كلام صحيح نادية مع الاسف معظم هذه الحالات يخطط لها فقط في الحاضر دون التفكير بالمستقبل

    ردحذف
  3. كلام دقيق جداً، جاري المسن الذي تزوج من أمرأة تصغره 30 عاماً ، انجبت منه ولد وبنت توفي منذ عام وأولاده الآن في الشوارع يستجدون المارة من أجل توفير لقمة العيش ؟

    ردحذف
  4. للاسف علي هذه حالة وهناك الكثير الكثير

    ردحذف
  5. موضوع رائع واعتقد ان المجتمع يتجه وان على طئ الى تجاوز مثل هذه العادات والتصرفات

    ردحذف
  6. سلنت يدك التي وضعت على الجرح ،صارت ظاهرة لكبارنا مع الاسف والمصيبة في ان البعض يبيع ابنته وسعادتها لعدم معرفة قيمتها وكم تساوي لو اصابها مكروه

    ردحذف
  7. زميلي فقار اتمنى فعلا اختفاء هذه الظاهرة

    ردحذف
  8. انت السالم اخ تحسين واعتقد احيانا العوز سبب لبيع البنات سواء كان بصورة شرعية ام غير شرعية

    ردحذف
  9. كلام في منتهى الدقة صحيح هذا يحدث و ذلك لأسباب عدة متها ان الرجل المسن من كبار رجال الاعمال و اولياء امور الفتيات يقبلون بيه طمعاً بأموالهِ فينسون رغبة البنت في مقتبل سنها و هذا هو السبب الاكبر لما تفضلت به من اللجوء للأنحرام في حالات كثيرة نعرفها

    ردحذف
  10. فعلا احيانا تُهمل مصلحة البنت ومستقبل البنت . شكرا بحر

    ردحذف
  11. merci mawdo3 jamil saraha
    http://chatc2.blogspot.com/

    ردحذف
  12. merci mawdo3 jamil saraha
    http://chatc2.blogspot.com/

    ردحذف



  13. زواج المسيار هو زواج ليس بمتعة ولكنة زواج حيث تقوم الزوجة بالتنازل عن حقها فى مبيت الزوج عندها وياتى لها كل فترة معينة ولها جميع الحقوق الشرعية من نكاح وميراث وكل شىء وطريقة تربية الاطفال وزواج مسيار مجاني لكل الراغبين تستطيع الدخول هنا
    بنات للزواج
    موقع زوجتي
    ارملة سعودية
    وتطلب زوجة او تطلبى زوج معين بمواصفات التى تريدها ويقوم القائمين ب موقع زواج بتلبية طلبك فى الحال
    يمكنك تقديم طلبك من خلال الرابط التالى :

    موقع زواج مسيار مجاني بدون اشتراك

    شاهد فيديو أمرأة تريد زواج مسيار فى المملكة العربية السعودية وتترجاكم لسماع صوتها

    شاهد الفيديو من هون زواج مسيار

    ردحذف