السبت، 19 مايو، 2012

معاً لتشجيع العمل الطوعي



منذ سنوات عديدة والبلد يعاني من الاهمال و سوء الخدمات بحجة او اخرى وازداد هذا الاهمال بأنتشار الفساد المالي والاداري الذي يعتبر آفة توازي الارهاب و وجود الازمات السياسية التي تعصف في البلاد.
من هنا ظهرت الحاجة لدى المجتمع ان يقوموا بنشاطات (وأن كانت بسيطة) في تحسين واقعهم, و بأزدياد الوعي لدى المجتمع توسعت هذه النشاطات من حملات تبرع بالدم و حملات تنظيف شوارع ومدن الى حملات ثقافة وتوعية سواء كانت هذه النشاطات مدعومة ماليا او بمشاركة اموال من المتطوعين او بمشاركة مجهود فقط.
و نرى البعض من هذه الانشطة مدعومة من جهة سواء كانت خارجية او داخلية ونجد البعض منها اصبحت وليدة الحاجة لدى المجتمع وأي كانت فمرحبا بها ما دامت تخدم المجتمع دون ضرر.
اذاً فلنتطوع معاً لخدمة المجتمع قدر الممكن و لنساعد على نشر هذه النشاطات حتى نصبح مجتمع قادر على تلبية احتياجه بنفسه وشكراً لكل من ابتكر هذه الحملات او ساهم بها او شجع على التطوع ولا ننسى دور البعض من منظمات المجتمع المدني التي نفذت بعض المشاريع دون تمويل.


هناك 10 تعليقات:

  1. موضوع بقدر ماهو محفز ومنطقي بقد ماهو مؤلم ومحزن ... فكما تفضلت فالعمل التطوعي دليل على المواطنة .... لكن المجتمع نأى بنفسه عن مساعدة نفسه واضعاً عذره (تحت ابطه)كما يقولون ... فاول الاعذار هو الحكومة التي يتبارى افراد المجتمع في بلاغة الشتم والندب والدعوة للويل والثبور دون ان يسأل المجتمع (ماذا قدم لنفسه ضمن الجزء الذي يتحمله ولا تتحمله حكومة او سياسي)
    احسنت ايها المميز علي

    ردحذف
  2. تدوينة مهمة جدا في العمل الطوعي فهذه الاعمال تعكس روح التعايش السلمي بين افراد البلد الذي هو بحاجة الى هذه الاعمال التطوعية بما ان هذا الموضوع قد فتح و وضع تحت ايدينا فأنا اعلن بأني حملتي او بالاحرى حملة الخيرين التي هي بتنضيمي انا و احد الزملاء الصحفيين و الزميل المدّون قيس القزاز فقد وصلنا للمسات الاخير لحملة تنظيف كبيرة في كركوك بدعم من احدى شركات الاتصال

    ردحذف
  3. شكرا جزيلا فقار فعلا المواطن يجب ان يتحمل جزء من المسؤولية

    ردحذف
  4. بالتوفيق بحر و انا جاهز للمساعدة في حملتك حتى لو تطلب الامر قدومي للكركوك

    ردحذف
  5. جميلة التدوينة وفعلا نحتاج الى هكذا حملات توعية وتطوع.. احسنت ودمت بالف خير.

    ردحذف
  6. اشد على يديك اخي علي وصدقت هذه اليوم رسالتنا بعد ان عجزنا عن الوعود ومللنا التبريرات علينا النزول بانفسنا الى الشارع لنغير ما نحن قادرين عليه على الرغم من بساطته الف تحية لك على صدق الامشاعر

    ردحذف
  7. شكرا جزيلا رحيق على الاطراء والتشجيع

    ردحذف
  8. بالفعل زميلي تحسين يجب ان نعي ونتعاون لنتطور

    ردحذف
  9. الوطن يستحق منا العمل من أجله بكل ما نملك ، لكن ما إن تدعوا لذلك حتى يتهمك المقابل بأنك نرمي لفائدة شخصية و ترويج لنفسك

    ردحذف
  10. بالفعل نورس انا لم اذكر ذلك البعض يعتقد ان من يقوم بعمل طوعي هدفهه اما الربح او منفعة شخصية او ترويج للذات

    ردحذف