الاثنين، 23 يوليو، 2012

صحة المصدر/ التحقق من المعلومة قبل النشر والتصديق


نعيش الان في عالم تنتشر المعلومات فيه بشكل كبير ويتم تداول المعلومات بشتى الطرق سواء كان بصورة مباشرة من شخص ما او عن طريق الهواتف الجوالة او وسائل الاعلام او الانترنت (مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني) ولا تقف المعلومة عند شخص فنلاحظ احيانا انتشارها بصورة سريعة جداً فور صدورها.
لكن للأسف نجد بعض ضعاف النفوس ممن يقومون بتلفيق معلومات خاطئة (في اي مصدر من المصادر المذكورة سابقاً) ودائما ما يسعون لنشرها سواء كانت معلومات سياسية او اجتماعية او ثقافية او حتى دينية ويقوم الكثير وللأسف بنشر هذه المعلومات الخاطئة دون قصد واحياناً بسبب الجهل, وبعد فترة تتبين ان هذه المعلومات لا اساس لها من الصحة والمشكلة استمرار الكثير من الاشخاص في تصديقها.
لذلك يتوجب على الشخص الذي يريد ان ينشر معلومة التحقق من المصدر الرئيسي ويتوجب على الشخص الذي يسمع المعلومة قبل ان يصدقها التأكد من صحتها, ليس هذا فقط بل يجب التأكد من صياغة الخبر فأن أختلاف صياغة الخبر يؤدي الى تغيير المعلومة احياناً حتى في وكالات الانباء المعتمدة او حتى من قبل الاشخاص ذات المصداقية, ولقد شاهدنا العديد من الاخبار على وكالات الاعلام يتم تكذيبها بعد فترة بسبب خطأ في المعلومة او في صياغتها ونجد الكثير الكثير من الاشاعات الكاذبة في مجتمعنا بعضها روايات لم تحدث اصلاً والكثير من التلفيق في مواضيع دينية او مواضيع اخرى لنفس السبب.


هناك تعليق واحد:

  1. اسباب الهالات السوداء
    الهالات السوداء تسبب لكى المزيد من الارق والمتاعب
    تعرفى على اهم طرق الوقاية من الهالات السوداء
    الهالات السوداء هي نوع من أنواع زيادة الصبغة في بشرة ما تحت العينين وقد تحدث أيضا نتيجة لتغير لون الدم في الجسم فيظهر في هذه المنطقة لأنها عبارة عن طبقة رقيقة جداً من الجلد لا تحتوي على أي غدد أو دهون
    والاستعداد الوراثي هو العامل الأهم وراء ظهور هذه الحالة و هنالك ثلاثة أسباب تساعد في ظهور الهالات السوداء تحت العين ترقق البشرة بسبب الإهمال والتقدم بالسن مما يجعل البشرة شفافة تظهر من خلالها الأوعية الدموية تحت الجلد بلونها الأزرق .
    البشرة تحت العينين رقيقة جدا ورفيعة وقد تعاني هذه المنطقة من عدة مشاكل قد تقلل من جمالها وسحرها ولكن لكل مشكله حل. قسم كامل من النهدى للعناية الصحية لــ العناية بالبشرة وكيفية المحافظة على نضارتها
    اعرفي المزيد عن اسباب الهالات السوداء وطرق علاجها والوقايه منها على النهدي للعنايه الصحيه .
    http://www.nahdicare.com/home

    ردحذف